مؤسس هواوي ينفي تجسس شركتة لصالح الكومة الصينية

شركة هواوى تقتحم خصوصية المستخدمين

من أهم الاسباب التي تواجه هواوي في عدم مقدرتها على دخول الاسواق الاميكرية هو الاتهامات الموجهة لها من قبل الحكومة الاميركية بان الشركة تقوم بالتجسس على المستدخدمين لصالح الحكومة الصينية وهذا بدوره يسبب تهديد امني وقومي للولايات المتحدة الاميكرية .

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز (عن طريق رويترز ) أنه يوم الثلاثاء ، نفى مؤسس شركة هواوي السيد ريتشارد عن أي اعمال تجسس قد تقوم بها الشركة من خلال اجهزتها الذكية لصالح الحكومة الصينية مؤكدا ان هواوي على استعداد تام للتعاون مع الجهات المعنية لفحص كافة منتجاتها والتاكد اذا ما كان هناك خرق امني تقوم الشركة به .

ويضيف السيد ريتشارد بان الحكومة الصينية لم تطلب اي أبواب خلفية للتجسس على مستخدمي الولايات المتحدة من خلال منتجات هواوي ويضيف ايضا بان الصين لا توجد فيها اي قوانين تجبر الشركات التقنية على استخدام معدات خاصه لاغراض غير قانونية .

وقال المدير التنفيذي إن الشركة ستحول تركيزها إلى البلدان التي ترحب بشركة Huawei , هذا يؤكد تقريرًا سابقًا بأن شركة Huawei قد تخلت عن محاولة حذف اسمها في الولايات المتحدة . وذكر المسؤول التنفيذي أن Huawei لديها 30 عقدًا لبناء شبكات 5G في العديد من دول العالم .

اترك ردًا